جامعة قسنطينة 3 (جامعة صالح بوبنيدر).. تعرف على اختصاصات الجامعة وكيفية التسجيل

تاريخ التأسيس: تأسست جامعة قسنطينة 3 (جامعة صالح بوبنيدر) بتاريخ 2011م.

الموقع: ولاية قسنطينةالجزائر.

يشرف على التعليم العالي في الجزائر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

نبذة عن الجامعة

جامعة قسنطينة 3

جامعة قسنطينة 3، والمعروفة أيضًا باسم جامعة صالح بوبنيدر قسنطينة، هي جامعة حكومية جزائرية بمدينة الخروب تأسست في 28 نوفمبر 2011.

يدرس في الجامعة 16798 طالب تحت إشراف 944 أستاذ، ويدرس بها 364 طالب من 20 جنسية (2018-2019).

في سنة 2020، تدعمت جامعة قسنطينة 3 (جامعة صالح بوبنيدر)، بقطب علمي جديد، سيكون إضافة للبحث العلمي في الجزائر وسيساهم في تحريك عجلة التنمية وتطوير قدرات البلاد في مختلف المجالات.

ويضم القطب العلمي، 6 وحدات ممثلة في مخابر بحث في العلوم الإنسانية، الميكانيك، العلوم الفيزيائية النظرية، الوساطة العلمية وثقافة العلم، أرضيات بحث في البيوتكنولوجيا وحاضنة لمشاريع البحث العلمي.

صالح بوبنيدر| تسمية الجامعة

صالح بوبنيدر

سميت جامعة قسنطينة 3 “جامعة صالح بوبنيدر – قسنطينة” وفقًا للقرار رقم 14/14 الصادر في 29 ذي الحجة، الموافق 23 أكتوبر 2014 الصادر عن وزارة المجاهدين، المتعلق بتسميات المؤسسات الجامعية. 

تحمل الجامعة اسم العقيد المجاهد صلاح بوبنيدير (1929-2005م) وهو من أعضاء مجلس الثورة الجزائرية، وأحد القادة التاريخيين للولاية الثانية – الشمال القسنطيني.

فروع الجامعة (الكليات والمعاهد والمدارس التي تدرس فيها)

جامعة قسنطينة 3

كيفية التسجيل الجامعي وآخر أخبار الجامعة

جامعة قسنطينة 3

لمتابعة آخر أخبار جامعة قسنطينة 3 (جامعة صالح بوبنيدر)، وكيفية التسجيل الجامعي للطلبة الأجانب أو الطلبة التوانسة، وتكلفة الدراسة في جامعة قسنطينة 3 (جامعة صالح بوبنيدر)، والتكاليف المالية للدراسة في الجامعات الجزائرية، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني الرسمي للجامعة وستجد كل المعلومات والأخبار والتي تُحدث بشكل يومي.

وفي حال واجهتكم أي مشكلة، يمكنكم ترك تعليق وسيتم الرد عليكم: الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة

اقرأ أيضا:

خريطة الوصول

Exit mobile version